عن المشروع
 

بدء مركز دراسات القدس بتنظيم "جولات القدس" قبل عشر سنوات بهدف السير في شوارع وأزقة البلدة القديمة لزيارة المواقع المقدسة، أسواقها، مكتباتها، تكيتها، زوياها، مدارسها، مقاهيها وسكانها لإتمام المحاضرات وقوائم القراءة عن القدس."جولات القدس البديلة" تعطي الفرصة لطلاب جامعة القدس امعرفة معلوماتعن المدينة مع متغيرتها، وهذا يعطي الشهور بالتملك والفخر بهذه الحضارات الغنية والتي مرت عبر التاريخ. ثم قام المركز بعد ذلك بتنظيم "جولات القدس" كل صباح يوم السبت داعياالمجتمع الدولي للتعرف على خصائص المدينة وهويتها ومعلومات من منظور فلسطيني. في هذه الأيام يرحب المركز بالصفوف المدرسية المكونة من 60 طالبا يوميا، قادمون من نابلس، رام الله، بيت لحم، الخليل، يافا وعكا لزيارة القدس.

يجب أن تكون أعمار الطلاب أقل من 15 عاما وإلا سيمنعون من دخول الحواجز!

فكرة "جولات القدس الإفتراضية" هي إستمرارية "جولات القدس". والهدف هو مشاركة القدس مع الجميع. جميع من ريد زيارة المدينة، سواء البعيدين أو اليوم الكثير... الممنوعين من الدخول!

 المرحلة الأولى من المشروع ستظهر المواقع المقدسة الرئيسية وأبواب المدينة كرمز دخول البلدة القديمة.

 المعهد للأبحاث التطبيقة شركاؤنا، سيعرضون الجانب الجغرافي للمدينة، في حين يعرض مركز دراسات القدس الفيديو كليب. برغم محدودية الوقت، أشعر بإرتياح لتقديم المشروع كنسخة تجريبية.

الرجاء إرسال تعليقاتكم ونحن نرحب بإستمرار لتحسين الصفحة الإلكترونية للسماح بزيارة المدينة أكثر تفصيلاً. هذه البداية... وسنستمر حتى نحصل على 200   و 9 مواقع لترمز لسنة بداية المشروع.

 هذا المشروع مدعوم من شركة مقاولين العرب ccc في إطار القدس عاصمة الثقافة العربية، و يبحث المشروع عن تمويل لإستمرار جولات المواقع الأخرى، الشوارع، الأسواق، المقاهي، المسلجد، الكنائس، و السكان القاطنين في البلدة القديمة.